أخبار الإحتلال

إعادة إحتلال القطاع 28% من الجمهور الإسرائيلي يؤيد حكومته في هذا الخيار

شبكة الرفاق الإخبارية – بعد جولة التصعيد الأخيرة في قطاع غزة، نُشر استطلاع رأي، في نشرة الأخبار الإسرائيلية، حول رأي الجمهور الإسرائيلي فيما يتعلق بالمعركة بين الجيش الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية، وأداء رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، ووزير الجيش أفيغدور ليبرمان خلالها.

يعود المعطى الأهم في هذا الاستطلاع، الذي أجراه معهد (مدغام)، ونشره موقع (المصدر) إلى السؤال “ما هي الخطوات الصحيحة وفق رأيك التي ستتخذها إسرائيل بشأن غزة؟”.

واعتقد أكثرية الإسرائيليين، %40، أنه يجب التخفيف عن سكان غزة؛ %28 من الإسرائيليين يعتقدون أنه يجب احتلال القطاع وإسقاط حكم حماس؛ %18 يفضلون بقاء الوضع دون تغيير؛ و%11 لم يعربوا عن رأيهم حول الموضوع.

وأظهر الاستطلاع أن %62 من الإسرائيليين يعتقدون أن نتنياهو عمل بشكل جيد في جولة القتال الأخيرة، بينما يعتقد %28 أنه لم يؤدِ عمله جيداً، كما أن الإسرائيليين راضون عن أداء ليبرمان، وأعرب %59 منهم عن رضاهم، فيما أعرب %28 عن عدم رضاهم.

وتضمن الاستطلاع سؤالاً لمعرفة إذا كانت الحكومة الإسرائيلية تعمل إلى حد كاف لتجنب الحرب في الجنوب، أجاب %53 من الإسرائيليين أن الحكومة لا تؤدي عملها إلى حد كاف، فيما أجاب %40 من المستطلعة آراؤهم أنها تؤدي عملها إلى حد كاف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: