أخبار عربية

حزب الله يشيد بالتصدي البطولي للعدوان الصهيوني في غزة

شبكة الرفاق الإخبارية – أشاد حزب الله اللبناني، اليوم الأربعاء، بالتصدي البطولي لفصائل المقاومة الفلسطينية في وجه آلة العدوان الصهيوني على قطاع غزة.

وقال الحزب في بيانٍ له، أنه “أثبت مرة جديدة أن المقاومة هي خيار الشعب الفلسطيني المجاهد في وجه العدوان، وهي السبيل الوحيد للإطاحة بما سمي بصفقة القرن وسواها من المشاريع الخطيرة التي تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية”.

وجاء في البيان: “إن حزب الله إذ يشيد بوحدة الفصائل الفلسطينية المقاومة ووقوفها كالبنيان المرصوص في وجه الاحتلال الإسرائيلي”، مُدينًا “الغارات الهمجية التي طالت الآمنين في غزة.

كما ودعا الحزب دول العالم للوقف إلى جانب الشعب الفلسطيني المحاصر وفضح الإرهاب الصهيوني وإدانة جرائمه.

وحذّرت الأجنحة عسكرية لفصائل المقاومة في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، من مغبة إصرار الاحتلال على كسر المعادلات مع المقاومة، مؤكدة في الوقت ذاته استعدادها لـ”التصدي بقوة لأي عدوان إسرائيلي على القطاع”.

وقالت الأجنحة العسكرية في بيان عسكري مشترك صدر عنها مساء اليوم وصل بوابة الهدف نسخة عنه : إننا “نؤكد جاهزيتنا للتصدي بكل ما أوتينا من قوة لأي عدوان أو حماقة يرتكبها العدو الصهيوني”.

وأضافت : “انتهى الوقت الذي يحدد فيه العدو قواعد المواجهة ومعادلات الصراع منفردًا، فالقصف بالقصف”.

وكانت حركة “حماس” قد أعلنت في ساعة مبكرة صباح اليوم، التوصل لاتفاق مع الاحتلال، عبر وساطات، يقضي بالعودة إلى تفاهمات وقف إطلاق النار، المعمول بها منذ انتهاء الحرب الصهيونية على القطاع، عام 2014.

ومنذ صباح أمس، ساد القطاع توتر شديد، إذ قصف الاحتلال عشرات الأهداف، في الوقت الذي أكدت فيه حركتا حماس والجهاد الإسلامي،  قصفها للمواقع والبلدات الصهيونية المحاذية للقطاع، بعشرات القذائف الصاروخية، ردًا على “الجرائم الإسرائيلية بحق الفلسطينيين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: