أخبار دولية

بعد إلغاء القمة مع كيم.. ترامب يتوعّد بمواصلة العقوبات على كوريا الشمالية

بعد إلغاء القمة مع كيم.. ترامب يتوعّد بمواصلة العقوبات على كوريا الشمالية

في كلمة ألقاها بعد إلغائه القمة مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، تعهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بمواصلة حملة العقوبات على بيونغ يانغ “ما لم تغير من موقفها”.

واعتبر ترامب أن “عدم عقد القمة التي ألغاها بنفسه خطوة إلى الوراء بالنسبة لكوريا الشمالية والعالم”.

وهدد ترامب كوريا الشمالية قائلاً: إن الولايات المتحدة مستعدة أكثر من أي وقت مضى للتعامل مع أي تهديد، إذا قرر كيم جونغ أون القيام بأي “عمل سخيف”.

ولم يستبعد الرئيس الأمريكي احتمال عقد قمة مع زعيم كوريا الشمالية “يومًا ما”، مُعتبرًا أن الحوار مع كوريا الشمالية كان “جيدًا حتى الفترة الأخيرة”.

وفي إجابته عن سؤال حول ما إذا كان إلغاء القمة مع زعيم كوريا الشمالية قد زاد من احتمال اندلاع حرب معها، قال ترامب: “سنرى ماذا سيحدث”.

وهددت كوريا الشمالية، الثلاثاء الماضي، بإلغاء القمة بين زعيمها كيم جون أون والرئيس الأمريكي دونالد ترامب بسبب المناورات الأمريكية – الكورية الجنوبية.

واعتبرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، أن التدريبات بين القوات الجوية الكورية الجنوبية والولايات المتحدة هي بروفة لغزو كوريا الشمالية واستفزاز لـ”العلاقات الدافئة” بين الكوريتين.

وتستمر المناورات الجوية بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة التي بدأت الأسبوع الماضي لمدة أسبوعين، وتشارك فيها حوالي 100 طائرة من البلدين.

وكان من المقرر أن يعقد زعيم كوريا الشمالية اجتماعًا تاريخيًا مع الرئيس الأميركي في سنغافورة في 12 يونيو.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: