أخبار فلسطين

مؤسسات حقوقية: يجب إيجاد خطوات فاعلة لملاحقة الاحتلال على جرائمه

مؤسسات حقوقية: يجب إيجاد خطوات فاعلة لملاحقة الاحتلال على جرائمه

عقد تجمع المؤسسات الحقوقية في فلسطين، اليوم الأحد، مؤتمراً صحفياً، حول الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة بحق المتظاهرين السلميين في مسيرة العودة الكبرى عند حدود قطاع غزة، وما يرتكبه الاحتلال الإسرائيلي من جرائم ضدهم، وذلك أمام مقر مجلس الوزراء الفلسطيني وسط مدينة غزة.

وقال تجمع المؤسسات الحقوقية في بيانه: “إذ نثني على قرار مجلس حقوق الإنسان بتشكيل لجنة تحقيق مستقلة حول انتهاكات قوات الاحتلال لمسيرة العودة، خلال الفترة الماضية”، نؤكد على ضرورة وجود خطوات فاعلة من الهيئات والمؤسسات الدولية؛ لملاحقة قادة جيش الاحتلال.

وذكر التجمع، أن جيش الاحتلال، استخدم أسلحة محرمة دولياً كالرصاص المتفجر، وكذلك استخدم القوة المفرطة والمميتة بحق المتظاهرين، بما نتج عنه مقتل أكثر من (100) فلسطيني، بينهم (13) طفلاً، لافتاً إلى أن الاحتلال تجاهل كل المناشدات والتحذيرات، واستمر بالقوة المفرطة والمميتة.

ودعا السلطة الفلسطينية إلى متابعة إحالة ملفات انتهاكات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني إلى محكة الجنايات الدولية، وتشكيل لجنة خاصة لإعداد وتوثيق الملفات المتعلقة باعتداءات الاحتلال على مسيرة العودة.

وشدد على ضرورة التعاون مع كافة الهيئات والمؤسسات الدولية؛ لملاحقة مجرمي الحرب، مشيراً إلى أنه آن الأوان أن يعاقب الاحتلال، ويكون لمحكمة الجنايات دور فاعل في معاقبته، بما يشكل درعاً مستقبلياً أمام جيش الاحتلال ومنعه من التمادي في جرائمه بحق الشعب الفلسطيني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: