أخبار فلسطين

56 إصابة في جمعة “الوفاء للشهداء والجرحى” شرق قطاع غزة

56 إصابة في جمعة “الوفاء للشهداء والجرحى” شرق قطاع غزة

أصيب 56 مواطنًا بينهم صحفيان ومسعف، مساء اليوم الجمعة، برصاص قوات الاحتلال الصهيوني التي هاجمت المشاركين في مسيرة “الوفاء للشهداء والجرحى” على السياج الحدودي شرق قطاع غزة.

وشارك آلاف الفلسطنيون، اليوم، في الجمعة الثامنة من مسيرات العودة الكبرى، تحت اسم جمعة “الوفاء للشهداء والجرحى”، حيث انطلق المواطنون على طول المناطق الشرقية للقطاع.

وجرى إشعال الإطارات المطاطية في مختلف المناطق، أطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل وأطلقت رصاصها تجاه المتظاهرين.

وكانت الهيئة العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار، قد دعت إلى أوسع مشاركة في “جمعة الوفاء للشهداء والجرحى”، عصر اليوم الجمعة وحتى صلاة التراويح، في مخيمات العودة شرق قطاع غزة.

وقالت الهيئة: “إن هذه الجمعة تأتي وفاء لشهدائنا الأبرار الذين روت دماؤهم الزكية أرض الوطن، وفدوا بأرواحهم ثراها العزيز، ووفاء لجرحانا البواسل الذين أرخصوا في سبيل الله دماءهم وقدموا على طريق النصر جراحهم وآلامهم”.

وأشارت إلى أن مهرجانات التكريم والوفاء للشهداء والجرحى ستقام في مخيمات العودة. مبينةً أنها تأتي “تأكيداً على إصرارنا على حقنا وتمسكنا بمسيرتنا وانتفاضتنا المستمرة في وجه المحتل المعتدي”.

وفي بيانٍ سابقٍ، أمس الخميس، أكدت الهيئة استمرار الفعاليات الشعبية والجماهيرية في مخيمات العودة الخمسة، مع الحفاظ على الطابع السلمي والشعبي لها.

وطالبت الهيئة أبناء شعبنا في أماكن وجودهم كافة بالمشاركة الواسعة كما في قطاع غزة؛ تأكيداً على وحدة شعبنا في جميع أماكن وجوده.

وقالت “سنمضي معًا موحدين تحت راية العلم الفلسطيني، ونحن واثقون من حتمية انتصارنا على القهر والظلم والحصار والاحتلال”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: