أخبار فلسطين

البزم يطالب الرئيس بالاستقالة.. والقواسمي: احتراماً للشهداء لن نرد على هذه (السخافات)

البزم يطالب الرئيس بالاستقالة.. والقواسمي: احتراماً للشهداء لن نرد على هذه (السخافات)

دعا الناطق باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة، إياد البزم، اليوم الثلاثاء، الرئيس الفلسطيني محمود عباس لتقديم استقالته، وذلك على إثر نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب للقدس.

وقال البزم، عبر صفحته الشخصية بفيسبوك: “لو كان الرئيس عباس يحترم مكانه وموقعه ويمتلك الجرأة والشجاعة أمام شعبه، لأعلن استقالته فوراً في بيان متزامن مع حفل العار في القدس”.

وأضاف البزم: “وذلك ليعفي الرئيس نفسه قدر الإمكان من المسؤولية ويسجل موقفاً يحفظه له الشعب والتاريخ، في ظل فشل مشروعه تماماً بعد إنهاء وضع القدس وإسقاطها من أي حلول سياسية قادمة، ولم يستطع بدبلوماسيته وسفاراته وجولاته أن يُبطل القرار الأمريكي، فما الحاجة لبقائه بعد 25 عاماً من مشروع تصفوي انتهى بالفشل الذريع، على ماذا سيفاوض بعد القدس وتفشي الاستيطان؟!”، وفق قوله.

وتابع: “ليترك الرئيس عباس الشعب يقرر مصيره بيده ويدافع عن حقوقه ومقدساته، وليعفي نفسه من مسؤولية تكبيل الشعب في الضفة المحتلة، والمساهمة في حصاره في غزة”، على حد وصفه.

ورداً على تصريحات البزم، قال الناطق باسم حركة فتح، أسامة القواسمي: “احتراماً لدماء الشهداء لن نرد على هذه السخافات والمهاترات الهابطة”، حسب تعبيره.

وأضاف القواسمي، لـ “دنيا الوطن”، ظننت أن هذا التصريح للناطق باسم وزير الجيش الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، ليتبين أنه للناطق باسم وزارة الداخلية بغزة”، على حد وصفه.

وأكد القواسمي، أن عدم الرد على تصريحات البزم فقط احتراماً لدماء الشهداء في قطاع غزة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: